المنبر الاعلامي الحر

العدو يهدم 320 منزلا بالقدس واستشهاد طبيب من مجمع الشفاء بعد اختطافه

العدو يهدم 320 منزلا بالقدس واستشهاد طبيب من مجمع الشفاء بعد اختطافه

 

فلسطين المحتلة- يمني برس- وكالات

كشفت محافظة القدس، اليوم الأربعاء، عن قيام سلطات العدو الصهيوني بتنفيد 320 عملية هدم، بينها أكثر من 87 في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت المحافظة لوكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، أن كل عملية هدم تتضمن هدم أكثر من منزل ومنشأة تجارية، ما يترتب عليه تشريد آلاف المواطنين.

وأوضحت أن هناك أكثر من 30 ألف عقار في القدس، مهدد بالهدم، الأمر الذي سيؤدي إلى تشريد وإلحاق خسائر اقتصادية بحياة نحو 100 ألف مقدسي.

ولفتت إلى أن الاحتلال يسارع في تنفيذ عمليات الهدم، وأن عددا من المنازل والمنشآت جرى هدمها دون إخطار، أو دون انتظار قرار “قضائي” بشأن الهدم.

وبينت المحافظة أن بلدة سلوان خاصة تتعرض لاستهداف ممنهج، خاصة أحياء البستان ووادي الربابة، ووادي قدوم لقربها من المسجد الأقصى، ولتنفيذ مخططات الاحتلال بهدمها لإنشاء ما يسمى بالحدائق التوراتية.

وأشارت إلى أن عمليات الهدم لا تقتصر على المناطق داخل جدار الفصل والتوسع العنصري، بل أنها طالت كل من بلدات حزما وعناتا والرام، وذلك لتمرير مشاريع مخططات استعمارية لشق وتوسعة المستعمرات في القدس.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاربعاء، استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون العدو، حيث تم اختطافه أثناء تأديتة لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 مارس 2024.

ودانت الوزارة هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، معتبرة استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية.
وناشدت الوزارة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية التدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

وقالت إن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يُعد استهدافًا ممنهجًا للشعب الفلسطيني ومؤسساته موكدة على ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com