المنبر الاعلامي الحر

ندوة فكرية بجامعة صنعاء لتعزيز دور الإعلام في فضح جرائم الكيان بغزة

يمني برس |
دعا أكاديميون وباحثون إلى تعزيز دور الإعلام للعب دور محوري في تعرية ومواجهة الصلف الصهيوني وجرائمه بحق الأطفال والنساء والعزل من أبناء غزة الصامدون منذ قرابة عامِ.

وطالب المشاركون في فعالية فكرية ،اليوم، بجامعة صنعاء بعنوان “مولد الرسول الكريم.. الطريق إلى القدس” باستمرار الضربات اليمنية الموجعة لكيان الاحتلال واستهداف سفنه و بضائعه على امتداد البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وفي الفعالية، لفت نائب وزير الاعلام، الدكتور عمر داعر البخيتي ، إلى فداحة مجازر العدوان بحق الفلسطينيين على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وأشار نائب الوزير إلى آخر جرائم الاحتلال بهجومه السيبراني بحق أبناء الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة في تحدي وتصعيد جديد، مؤكدا أن ذلك الهجوم يستدعي التصدي له بالمثل من قبل المدافعين عن القضية الفلسطينية.

واستعرض المشاركون في الفعالية، التي أدارتها الدكتورة نهى الشرفي ثلاث أوراق عمل؛ وجاءت الورقة الأولى لعضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتورة جميلة فارع بعنوان “المرأة الفلسطينية أنموذج الثبات والصمود”.

وعرفت الورقة بخصوصية شخصية المرأة الفلسطينية وقدرتها على تخطي أوجاع الفقد للولد والزوج والاهل دون نكوص أو تراجع عن المقاومة والدفع بفلذات الأكباد إلى ميادين الجهاد دفاعا عن الكرامة ومقدسات الأمة.

وسلطت الورقة الثانية للباحثة أزهار فايع، بعنوان “السياسة الامريكية .. الخداع والتضليل” الضوء على ازدواجية المعايير الامريكية ومحاولة إظهار الكيان الصهيوني في حربه على غزة بالمظلوم والمعتدى عليه في حين تقف واشنطن داعمة لجرائمه البشعة وتزويده بأنواع الاسلحة الفتاكة لاستهداف العزل المحاصرين داخل القطاع.

وخصصت الورقة الثالثة تحت عنوان “محور المقاومة .. تكامل الردع ووحدة الرد” لتوصيف ما يجب أن تكون عليه مواقف الأمة من التنسيق والعمل المشترك لوقف العدوان الصهيوني وغطرسته المدعومة أمريكيا وغربيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com