المنبر الاعلامي الحر

انطلاق مراسم تشييع الشهيد اللواء عباس نيلفروشان في طهران

انطلاق مراسم تشييع الشهيد اللواء عباس نيلفروشان في طهران

يمني برس ||

انطلقت في طهران، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم تشييع الشهيد اللواء عباس نيلفروشان، كبير مستشاري حرس الثورة الاسلامية في لبنان، الذي استشهد برفقة السيد حسن نصرالله وذلك بحضور الرئيس الإيراني مسعود بزيشكيان وقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني.

 

وشهدت المراسم التي انطلقت في ساحة الإمام الحسين بطهران حضوا رسميا وشعبيا كبيرا تقدمهم قادة القوات المسلحة والحرس الثوري.

 

ومن المقرر أن تقام مراسم تشييع وداعية مساء اليوم الثلاثاء بعد صلاة المغرب والعشاء في حسينية السيدة فاطمة الزهراء بطهران، كما ستقام أيضا مراسم تشييع وداعية يوم الأربعاء في مسقط راسه أصفهان بحيث يوارى الثرى هناك بعد ظهر الخميس.

 

وكانت قد أقيمت مراسم تشييع حاشدة للمستشار الكبير في حرس الثورة الاسلامية الشهيد اللواء عباس نيلفروشان في مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بالعراق أمس الاثنين.

 

وشارك قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني والعديد من المسؤولين العسكريين والحكوميين في مراسم استقبال جثمان الشهيد العميد عباس نيلفروشان في مطار مهرآباد في طهران في وقت سابق اليوم.

 

يذكر أنه ومن مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أصدر رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة 27 سبتمبر وبدعم من الولايات المتحدة، أمرا باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وعقب ذلك، قصفت المقاتلات الصهيونية مساء الجمعة، المناطق السكنية في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية بشكل عنيف ومتواصل، وقد اعلنت بعض مصادر الكيان الصهيوني أن الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت نفذته 8 إلى 12 مقاتلة من نوع إف- 35 ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل منها طنا من المتفجرات الأمريكية.

 

وأعلن حزب الله في لبنان في بيان له يوم السبت 28 سبتمبر عن ارتقاء أمينه العام سيد المقاومة السيد حسن نصرالله شهيدا على طريق القدس.

 

وبعد مسيرة مشرفة من الجهاد والنضال حقق العميد الشهيد عباس نيلفروشان أمنيته الطويلة بالاستشهاد، واستشهد إلى جانب الأمين العام لحزب الله في لبنان.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com