المنبر الاعلامي الحر

تواصل أعمال صيانة وترميم الحُفر في شوارع أمانة العاصمة

يمني برس |
تواصلت في أمانة العاصمة، اليوم، الأعمال الطارئة لردم الحفريات ومسح وتسوية الشوارع المتضررة من الأمطار والسيول، التي تنفذها إدارتا الترميمات في قطاع الأشغال والتحسين بصندوق النظافة.

وتستهدف الأعمال الطارئة، بمشاركة معدات قطاع الأشغال، ترميم وصيانة بعض الحفريات المتضررة جراء سيول الأمطار، في شارع التوحيد، الرابط بين شارع الدائري الغربي وشارع هايل في مديرية معين، بمساحة 900 متر مربع، ورفع المخلفات وتسويتها بالخرسانة الجاهزة، وكذا ترميم وصيانة شارع جامع هائل (المرحلة الأولى) بمساحة 260 مترا مربعا، ورفع أكثر من 9 أطنان مخلفات.

كما شهدت الأيام الماضية أعمالاً مكثفة لتنفيذ أعمال الصيانة والترميمات للحفريات وتسويتها بالخرسانة الجاهزة ضمن برنامج الأعمال الإسعافية الطارئة للشوارع المتضررة من سيول الأمطار في حي الإذاعة وحارة باب الروم والسفارة الروسية بمديرية التحرير، بإجمالي مساحة 750 مترا مربعا، ورفع أكثر من 113 طنا من المخلفات.

وأوضح النائب الأول لقطاع الاشغال في أمانة العاصمة المهندس عبد اللطيف الولي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه تم تسخير الإمكانيات المتاحة بتمويل ذاتي خارج إطار الموازنة لتنفيذ أعمال معالجة الشوارع المتضررة من السيول ومياه الأمطار كمعالجة إسعافية طارئة للحد من توسع الحفر، وتخفيف الأضرار، وتسهيل حركة السير في شوارع وأحياء أمانة العاصمة.

وأشار إلى الأعمال أن المنفذة، اليوم، شملت ردم وصيانة الحفر في عدد من الشوارع المستهدفة بمديرية معين، وتسويتها بكمية 220 مترا مكعبا من الخرسانة الجاهزة، التي تم تأمينها، فيما تعمل الفِرق الفنية على تجهيز المواقع المستهدفة بقص الأجزاء المتهالكة من الأسفلت، ورفع وترحيل المخلفات، ودكها وتسويتها تمهيداً لتعبئتها بالخرسانة الجاهزة.

ولفت الولي إلى أن الفِرق الفنية استهدفت، الأسبوع الماضي، ردم وقص وصيانة الحفر المتضررة من السيول في شارع عشرين، بمساحة 123 مترا مربعا، وترحيل أكثر من ثمانية أطنان مخلفات، وكذا استهداف صيانة مساحة 87 مترا مربعا في شارع عمّان وترحيل ثلاثة أطنان مخلفات.

وتطرق إلى أنه تم صيانة وتأهيل مساحة 195 مترا مربعا، وترحيل 30 طنا من المخلفات في شارع حدة بمديرية السبعين، فضلاً عن استهداف ترميم وصيانة الحفر في شارع التوفيق بمديرية التحرير، بمساحة 137 مترا مربعا، ورفع 8 أطنان من المخلفات، وكذا تسوية وصيانة الحفر في شارع تونس، ورفع ثلاثة أطنان مخلفات.

وأكد المهندس الولي استعداد قطاع الأشغال لتسخير كافة المعدات والآليات لتوسيع نطاق الاستهدافات لمعالجة الحفر في إطار مشاركة ومساهمة مجتمعية في مختلف مديريات العاصمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com