المنبر الاعلامي الحر

لجنة حوض عمران تناقش طلبات حفر الابار

لجنة حوض عمران تناقش طلبات حفر الابار

يمني برس – عمران

ناقشت لجنة حوض عمران المائي، في اجتماعها اليوم، برئاسة وكيل المحافظة حسن الاشقص، الطلبات المقدمة للجنة حول حفر آبار جديدة وتعميق  داخل الحوض.

 

واستعرضت اللجنة في اجتماعها 18طلباً لحفر آبار جديدة وتعميق  والوضع الفني والقانوني للطلبات المقدمة للحصول على تراخيص والاعتراضات ومدى قانونيتها وأهم الملاحظات الفنية عليها.

واقرت اللجنة   قبول طلبين فقط وتأجيل   اثنين ورفض  14طلب لعدم استيفائها للشروط الفنية الخاصة بالحوض .

 

كما اقرت اللجنة منع الحفر العشوائي والجائر في مناطق الحوض خاصة في مديرية ريدة  ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمنع الحفر العشوائي والمخالف لآبار جديدة في مناطق الحوض.

 

وفي الاجتماع  اكد وكيل المحافظة ، أهمية تطبيق القانون للحفاظ على المياه الجوفية كونها ملك للأجيال القادمة من خلال منع إصدار تراخيص حفر الآبار في المناطق المهددة بالجفاف.

ولفت إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بضرورة الحفاظ على المياه الجوفية وحمايتها من الاستنزاف.

 

وكان مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية فهد  السفياني  قد استعرض التفاصيل الفنية للطلبات المقدمة لفرع الهيئة لمنح تراخيص حفر آبار جديدة وكذا طلبات إعادة النظر والمؤجلة.

وتطرق إلى المواقع المحددة للطلبات المقدمة وتفاصيلها ومبررات تقديم الطلبات ومدى قانونيتها والملاحظات الفنية لها.

 

حضر  الاجتماع مدراء عموم مياه الريف كمال الماخذي والمعلومات علي الحرورة   والسكرتارية محمد حميد هبه ونائب مدير مؤسسة المحلية للمياه  عبدالملك الذيبيني ومدراء مديريات عمران عبدالرحمن العماد وريده  عقيل الشريف  وعيال سريح محمد هبه وبشير البشيري وحده حوض عمران.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com