المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تنعى الشهيد صفي الدين ورفاقه

صنعاء تنعى الشهيد صفي الدين ورفاقه

صنعاء- يمني برس

نعى رئيس الحكومة، وكذلك مجلس الشورى وأحزاب اللقاء المشترك للشعب الفلسطيني المجاهد، وللأمة العربية والإسلامية رئيس المكتب التنفيذي لحزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين

وبعث رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، برقية عزاء ومواساة في استشهاد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد العلامة هاشم صفي الدين، وعدد من رفاقه بعد مسيرة جهادية طويلة حافلة بالعطاء.

وعبر رئيس مجلس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى قيادة وكوادر حزب الله ومجاهديه وأسرة الشهيد عن بالغ العزاء في فقدان المجاهد الكبير صفي الدين في وقت أشد ما تكون فيه الأمة بحاجة إلى أمثاله من الرجال الصادقين المجاهدين في سبيل الله ونصرة دينه.

وأكد أن استشهاد القادة على طريق القدس وعلى هذا النحو المشرف هو الوقود المحرك للمجاهدين لمواصلة السير على هذا الطريق القويم والدافع للأحرار للالتحاق بركب المقاومة والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين والمظلومين.

وجدد الرهوي التضامن والوقوف الكامل للشعب اليمني وقيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى مع الأشقاء من أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى النصر الموعود.

مجلس الشورى

وعبّر مجلس الشورى عن أحر التعازي لقادة ومجاهدي المقاومة الإسلامية في لبنان ومجاهدي محور المقاومة والأمة الإسلامية وأحرار العالم في استشهاد العلامة المجاهد هاشم صفي الدين – رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله بعد حياة حافلة بالعطاء في ميادين الجهاد.

وبارك مجلس الشورى في بيان صادر عنه، باستشهاد المجاهد الكبير صفي الدين، منددا بجرائم الكيان الصهيوني في استهداف قادة المقاومة في لبنان وفلسطين، مؤكدا أن ذلك لن يفت من عضد المقاومة، أو يكسر من إرادة المجاهدين في مواصلة درب الشهداء العظماء الذين ارتقوا على طريق القدس.

وقال البيان “إن المقاومة الإسلامية قامت على أساس مشروع جهادي متين، وتسير في المسار الصحيح، وأن دماء القادة العظماء التي تُسال اليوم هي الوقود التي تشعل جذوة الجهاد في نفوس المجاهدين لتصعيد المواجهة، وإيلام العدو في الميدان”.

وأوضح أن الكيان الصهيوني ما يزال يُكرر الأخطاء باستهدافه الغادر والجبان قيادات المقاومة، متجاهلاً أنه بذلك إنما يعجِّل بزواله، ويزيد من عزم وإرادة المقاومة على استئصاله.

ولفت البيان إلى أن ما يشهده الميدان من بطولات واستبسال من قِبل المجاهدين، ومنها ما وثّقته عدسات الصهاينة من استبسال أحد مجاهدي حزب الله وهو يواجه قطعان الصهاينة، لخير دليل على أن المقاومة ما تزال ثابتة وقادرة على التنكيل بالعدو بكل عنفوان.

وثمَّن مجلس الشورى عالياً التضحيات الجسام التي تقدِّمها المقاومة الإسلامية في لبنان ومجاهدو حزب الله في نصرة القضية الفلسطينية .. مجدداً التضامن الكامل مع المقاومة الإسلامية والشعب اللبناني، والتأكيد على ثبات موقف اليمن الأخلاقي والديني والإنساني الثابت في مساندة ودعم الشعبين اللبناني والفلسطيني.

أحزاب اللقاء المشترك

وتقدمت أحزاب اللقاء المشترك بصادق العزاء في استشهاد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة العلامة السيد هاشم صفي الدين رضوان الله عليه الذي قضى نحبه إلى ربه شهيدا بعد حياة حافلة بالجهاد والبذل والعطاء.

وأوضحت أحزاب المشترك في بيان لها أن الشهيد السيد صفي الدين مضى فيما مضى فيه الأمين العام لحزب الله السيد القائد الشهيد حسن نصرالله ونال ما ناله من وسام الشهادة نصرة للقضية الفلسطينية ودفاعا عن لبنان وشعبه في مواجهة أبشع عدو عرفته البشرية وهو العدو الصهيوني، الغاصب للأرض، المستبيح للدم، المنتهك لكل الحرمات والمقدسات.

ولفت البيان إلى أن هذا الشهيد العظيم كغيره من الشهداء العظماء الذين سبقوه سيزيد من جذوة المقاومة وعزيمة المقاومين ويقرب من ساعة النصر ويعجل بزوال العدو بإذن الله.. العاقبة للمتقين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com