المنبر الاعلامي الحر

رئيس حكومة النرويج يصف جرائم العدو الصهيوني في غزة بـ”البربرية”

يمني برس – أوسلوا :

انتقد رئيس الوزراء النرويجي “يوناس جار ستور” اليوم الاثنين جرائم الكيان الصهيوني بشدة قائلاً إن “حرب دولة الاحتلال في غزة بربرية”.

ونقلت “صحيفة ميدل ايست مونيتور” عن ستور قوله ” نحن نؤكد على أهمية الالتزام بالقانون الدولي والإنساني وعندما تنكسر هذه المبادئ، كما هو الحال في غزة، نجد أنفسنا في بربرية”.

وأضاف انه “عندما ترسل مصادر موثوقة مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والهلال الأحمر والعاملين في المجال الصحي الذين عرفناهم على مر السنين رسائل إنذار، فهذا أمر خطير”، موضحا انه ” أمر مثير للقلق عندما نشهد المجاعة الوشيكة والموت والمرض بين مئات الآلاف من الأشخاص الضعفاء في شمال غزة، وهذا ما يحدث الآن، في عصرنا، إنهم الفلسطينيون يشعرون بأن لا مكان آمن لهم”.

وتابع التقرير ان ” رئيس الوزراء النرويجي توجه إلى أيسلندا هذا اليوم لمناقشة الوضع في غزة مع زملائه من رؤساء وزراء دول الشمال الأوروبي، قبل انعقاد المجلس الشمالي يوم الثلاثاء”، وفقًا للصحيفة.

وأشار التقرير الى انه ” بعد مرور أكثر من عام على الحرب الصهيونية ضد الفلسطينيين تحولت مساحات شاسعة في غزة إلى أنقاض وسط حصار خانق يمنع وصول الغذاء والمياه النظيفة والأدوية.

ويواجه الكيان الصهيوني اتهامات بالإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين أمام محكمة العدل الدولية حيث قتل ما يزيد عن 43 ألف فلسطيني جلهم من النساء والأطفال، واصابة أكثر 101 ألف شخص، فيما يقدر 11 ألف شخص في عداد المفقودين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com