المنبر الاعلامي الحر

طيران العدوان يصعد مجازره الوحشية بحق المدنيين في اليمن عشية الهدنة !!!

تقرير – يمني برس – خاص

عشية دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وفق بيان صدر اليوم السبت 9 ابريل 2016م عن الأمم المتحدة وبعد أكثر من عام من الحرب والعدوان على اليمن الذي تقوده السعودية وبدعم امريكي بريطاني واصل طيران العدوان اليوم تصعيد جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين في اليمن مضيفاً إلى رصيده وخلال بضع ساعات مجزرتين مروعتين بحق الأبرياء في محافظة تعز حصدت العشرات من الضحايا ، وبعد يوم واحد من مجزرة ارتكبها بأرياف تعز ،حين قصف سيارة تقل نازحين في مركز مديرية الوازعية ،وأسفرت عن مقتل 10 مدنيين بينهم اطفال ونساء وجرح 7 آخرين.
وأعلنت مصادر محلية في تعز مساء اليوم عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان هي الثانية من نوعها في غضون ساعات حيث استهداف طيران العدوان تجمعا للمهمشين في منطقة الربيعي بالضواحي الغربية لمدينة تعز .
وقالت المصادر إن طيران العدوان شن غارتين على تجمع للمهمشين في حي الروض بمنطقة الربيعي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، وتدمير معظم منازلهم المبنية من الطين والطوب والقش.
وجاءت هذه المجزرة  بعد ساعات من مجزرة مماثلة دمر فيها طيران العدوان منزلا في منطقة الضباب ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين بينهم ثلاث نساء وطفل .
ودانت المنظمات الحقوقية والفعاليات الاجتماعية بشدة استمرار العدوان السعودي في جرائم الحرب اليومية في استهداف الأحياء السكنية والتجمعات والقرى والإمعان في جرائم الإبادة المروعة بحق المدنيين، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الإنسانية إرسال فرق تحقيق مستقل للإطلاع عن كثب على حجم جرائم الحرب والإبادة التي ترتكب بحق المدنيين وحجم الدمار المهول الذي خلفته غارات طيران العدوان بحق البنية التحية والاقتصادية في اليمن ..

وكانت الأمم المتحدة قد قالت في بيان صدر عنها : ان الأطراف اليمنية ستكون ملتزمة بالمسيرة السلمية التي تبدأ يوم غد بوقف أطلاق النار والتي تتبعها في الثامن عشر من الشهر الحالي مباحثات سلمية في الكويت.
وقال الناطق الإعلامي باسم الأمم المتحدة،( ستيفان دوجاريك ) أن الأمم المتحدة تعتقد أن الأطراف اليمنية ستلتزم بموعد وقف إطلاق النار كون ذلك يصب في مصلحة اليمنيين ورفع المعاناة عنهم.
وأضافت: الأمم المتحدة على الدوام تدعو الأطراف كافة إلى العمل على إنهاء معاناة الشعب اليمني وإنهاء أعمال العنف والالتزام بالموعد المتفق عليه لوقف إطلاق النار في كل أنحاء البلاد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com