المنبر الاعلامي الحر

انتشار العصابات الافريقية “بوكو حرام “في شبوة.. والاصلاح يتاجر بالهجرة الافريقية “تفاصيل”

شبوة  – يمني برس

افادت مادر اعلامية عن انتشار  العصابات الافريقية بكثرة في مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة م / شبوة وبشكل يفوق الوصف بحسب مصادر محلية في المدينة .

وأوضحت المصادر انه يتواجد في المدينة نحو الف مهاجر افريقي دخلو اليمن بطريقة غير شرعية وغير قانونية  استغلالا  لتحالف العدوان  السعودي الامريكي على اليمن .

وبينت المصادر المحلية  ” ان بعض العصابات الافريقية يلاحظونهم وهم يقومون بعروض قتالية مما يدل على تدريب عسكري متكامل قد تلقونه في اوقات سابقة و ان حالة الفلتان الامني التي تعيشها المدينة سببها العصابات الافريقية التي جلبتها الى المدينة جمعية التكافل الانساني التابعة لحزب الاصلاح .

وقالت المصادر ذاتها ان رئيس الجمعية المنتمي للإصلاح لم يتجاوب مع مناشدات اهالي المدينة بوقف جلب الافارقة غير الشرعيين الى مخيم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المدينة .

وقالت المصادر ان رئيس الجمعية يستند الى المال الذي جلبه من المتاجرة بالهجرة الافريقية ، بالإضافة الى ان شقيقه هو امين عام المجلس المحلي بالمديرية المنتمي لحزب الاصلاح ، وهو الامر الذي جعل المجلس المحلي يغظ الطرف عن ما يحدث في المدينة .

المصادر ذاتها أبلغت عن مظاهرة كبرى يستعد أهالي المدينة القيام بها بعد صلاة يوم الجمعة القادم ، وتتجه نحو مخيم الافارقة الذي تديره جمعية التكافل الاصلاحية .

وناشدت المصادر ذاتها جميع اهالي المدينة المشاركة بفعالية ، وإغلاق مقر المفوضية ، كما ناشدت الصحفيين في المحافظة تغطية الفعالية ، وعدم الانجرار للضغوط التي يمارسها عليهم المستفيدون من الهجرة الافريقية بعدم التطرق لموضوع الافارقة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com