المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة وأمين عامها تقوض عرش بن سلمان من جديد “تفاصيل”

يمني برس- متابعات

قالت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة يوم أمس  الإثنين 1أغسطس 2016 إنه بعد شهرين من إدراج الأمم المتحدة تحالفا عسكريا تقوده السعودية على قائمة سوداء لقتله أطفالا في اليمن لم تقدم الرياض أدلة كافية تستوجب رفعها بشكل دائم من القائمة.

وذكر أحد المصادر وفقاً لـ”رويترز” أن مسؤولين بالأمم المتحدة يعتزمون السفر إلى الرياض للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن قضايا متنوعة مثل قواعد الاشتباك.

وكان تقريرا سنويا أصدره مكتب بان كيمون عن الأمم المتحدة بشأن الأطفال والصراع المسلح كشف فيه أن التحالف مسؤول عن 60 في المئة من وفيات وإصابات الأطفال في اليمن العام الماضي بعد أن قتل 510 أطفال وأصاب 667 .

قبل أن يرفع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشكل مؤقت التحالف من القائمة السوداء – التي جرى تضمينها في ملحق للتقرير – في السادس من يونيو حزيران انتظارا لمراجعة مشتركة بعدما هددت السعودية وهي مانح رئيسي في الأمم المتحدة بخفض التمويل للمنظمة الدولية، من المتوقع أن يُطلع بان كي مون مجلس الأمن على التقرير يوم الثلاثاء.

ويعتزم إبلاغ المجلس المكون من 15 عضوا أن الأمم المتحدة ستواصل العمل مع السعودية بشأن القضية والتأكيد على أن القائمة السوداء هي التي ستخضع فحسب للمراجعة وليس جوهر التقرير

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com