المنبر الاعلامي الحر

جنود الفرقة ينسحبون من القلعة و ابناء حجة يرفضون عسكرة المدينة

يمني برس – حجة 
2013-04-18-15.22.50-1024x768-615x340
انسحب جنود الفرقة من قلعة القاهرة اليوم الخميس الموافق 18أبريل 2013 بعد أن قاموا باحتلال القلعة التي تقع وسط المدينة واعتقال من بداخلها .

حيث تم انسحاب ثلاثة وخمسين جندي مستجد تابعين للفرقة الاولى من قلعة القاهرة بعد ان تم استقدامهم مع مئات الجنود من موقع المحصام في حرض لاقتحام مناطق مهمة ومحيطة بمدينة حجة منها “قلعة القاهرة وظفر ” .

يذكر أن المئات من الجنود المستجدين دخلوا إلى مدينة حجه يوم الاثنين المنصرم الموافق 14أبريل2013م في محاولة للسيطرة على المواقع الحساسة في المدينة ، حيث تم اقتحام قلعة القاهرة وموقع ظفر الواقع على مدخل المدينة من طريق الحديدة ، وقد حصلت اشتباكات بين السكان والجنود المحتلين لقلعة القاهرة وذلك لمنعهم من السيطرة عليها وتحويل المحافظة إلى مواقع عسكريه حزبيه .

وبعد تزايد الضغوط على الجنود الذين قاموا بالسيطرة على القلعة مؤخراً من قبل أبناء المدينة منذ الاثنين الماضي حيث قاموا باستحداث نقطة على الطريق المؤدي إلى قلعة القاهرة لمنع اي مساندة او دعم عسكري للجنود المتواجدين في القلعة ، وقد نادى ابناء المدينة بإخلائها من المسلحين ورفضاً لعسكرتها حسب تعبيرهم .

واكد مصدر إعلامي لـ”يمني برس” أن وزارة الدفاع أصدرت أوامرها لقائد لواء حجة لإخلاء القلعة ومنطقة ظفر من التواجد العسكري استجابة للضغط الشعبي المتصاعد من ابناء المدينة والشخصيات السياسية .
يذكر أن المجندين انسحبوا عصر يومنا هذا الخميس 18أبريل 2013 بعد تواجدهم لمدة أربعة أيام حاول الإصلاح فيها استخدام وسائل الدعم والمساندة للمجندين المحاصرين من قبل أبناء المدينة ، الا انها فشلت جميعها.

في حين أكد المصدر أن موقع ظفر لم يتم اخلائه الى الآن وهناك اوامر بإخلائه خلال اليومين القادمين وأضاف انه لم تكن هناك أي أوامر عسكرية لاستقدام الجنود الى قلعة القاهرة ومنطقة ظفر، فيما لا يزال الجنود المنسحبين متواجدين في المدينة ولم يغادروها الى الآن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com