المنبر الاعلامي الحر

الوزير زيد يدشن بطولة الجمهورية للطاولة بصنعاء

يمني برس – صنعاء

دشن وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة الطاولة للفردي والزوجي في فئتي العمومي والناشئين والتي ينظمها الإتحاد العام للعبةعلى مدى ثلاثة أيام بمشاركة 15 نادياً.
وفي التدشين أشاد الوزير زيد بتنظيم البطولة وبمستوى الحضور والتفاعل فيها من قبل شباب اليمن الصامد في وجه العدوان السعودي.
وأكد أن عودة الاتحادات الرياضية لتنظيم البطولات والمنافسات الرسمية المختلفة في ظل هذه الظروف يمثل تعبيرا تحدي للعدوان ومحاربة للإرهاب والتطرف والانحراف وتأكيدا لمسيرة السلام التي ينشدها كل شباب اليمن ..
من جانبه أشار أمين عام الاتحاد الأخ/ مطهر زبارة في كلمة له إلى أهمية البطولة في إعادة إحياء المنافسات الرسمية وحجم المشاركة التي تضم أندية الدرجة الأولى وهي ، أهلي صنعاء، الصقر تعز، العروبة، شعب إب، أهلي تعز، وحدة تريم، والانطلاق لحج، بالإضافة إلى أندية الدرجة الثانية، إتحاد إب، السلام معبر، صلاح الدين المخادر إب، الرشيد يريم، الشروق تعز، النصر حجة، السلام صعدة، الأحمدي البيضاء لافتا إلى أن هذه البطولة خاتمة لأنشطة الاتحاد للعام ال2016م .
ووفقا لنظام البطولة فإن أندية الدرجة الأولى ستشارك في منافسات العمومي والناشئين، فيما ستشارك أندية الدرجة الثانية في فئة العمومي فقط، حيث يمثل كل فريق  في الدرجة الأولى أربعة لاعبين في منافسات الفردي والزوجي، فيما سيشارك لاعبان من كل نادي في الدرجة الثانية وذلك بنظام المجموعات في الدور الأول، لتحديد المتأهلين للأدوار الإقصائية.
ويدير البطولة طاقم تحكيم وطني مؤهل بقيادة الحكم الدولي نوفل الحبشي ومعه الحكام نبيل الضبعي، مراد ياسين، إبراهيم غوث، وخالد الدرم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com