المنبر الاعلامي الحر

وزير الصحة يؤكد على أهمية توحيد الجهود لمكافحة الكوليرا ومنع انتشاره

أكد وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ على أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذه الجائحة خاصة في ظل شحة الإمكانيات جراء الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .. لافتا إلى ضرورة توحيد الجهود والتنسيق لمكافحة الكوليرا ومنع انتشاره

كما شدد الوزير خلال اجتماع لجنة الفريق الوطني لمواجهة الكوليرا بالعاصمة صنعاء على أهمية تنفيذ ما يتم الإتفاق عليه من خطوات وإجراءات لمواجهة الكوليرا وتطبيقها على أرض الواقع ورفع تقارير بما تم إنجازه بما يكفل معرفة جوانب القصور والعمل على تلافيها.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالسلام المداني ووكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي. الوضع الوبائي للكوليرا في عموم المحافظات و التدخلات الوقائية والعلاجية .. مؤكدا ضرورة تعزيز الرقابة والإشراف على المراكز العلاجية وزوايا الإرواء لتقييم أدائها والتأكد من أنها تسير وفق الأنماط الفنية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وتطرق الإجتماع إلى الإجراءات العاجلة والضرورية للحد من انتشار الكوليرا في عموم المحافظات وكذا استقبال الحالات المشتبه إصابتها ومعالجتها .. مؤكدا أهمية تكثيف التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي حول الكوليرا وكيفية الوقاية منه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com