المنبر الاعلامي الحر

اليمن تُحيي يوم القدس العالمي في عدة محافظات.

يمني برس _ خاص
حشد

شهدت اليمن اليوم الجمعة مسيرات جماهيرية حاشدة أحيتها الجموع المليونية من أبناء الشعب اليمني في العموم من المحافظات والمديريات اليمنية في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في مناسبة” يوم القدس العالمي” تأكيداً وتضامناً مع القضية الكبرى والأساس ” القدس الشريف ” ودعماً للقضية العربية والإسلامية المتمثلة في رفض احتلال العدو الصهيوني للأراضي والمقدسات الإسلامية باعتبارها رمزاً من رموز الأمة الإسلامية .

المسيرات الجماهيرية الحاشدة في إحياء يوم القدس العالمي خرجت في كلاً من العاصمة صنعاء وفي المحافظات اليمنية الكبرى كـ” صعدة وذمار وتعز وحجة واب والضالع وغيرها من المدن والمحافظات اليمنية ”

هذا وسبق المناسبة استعدادات واسعة وكبيرة في أهم المحافظات والمدن التي احتضنت شوارعها لوحات إعلانية كبيرة لهذه المناسبة تدعو للمشاركة والتفاعل فيها وإحياءها باعتبارها تمثل موقفاً قوياً رافضاً لاحتلال كيان العدو للمقدسات الإسلامية .

ورفع المشاركون في المسيرات الحاشدة لافتات شعارات تدعو المجتمع المسلم الى ترك النزاعات والخلافات التي يسعى العدو الصهيوني من خلال إشعالها الى لفت الانظار عن انتهاكاته للمقدسات والرموز الإسلامية .

ورددت الجموع المشاركة شعارات ثورية وتوحيدية تدعو الى وحدة المسلمين وضرورة جمع كلمتهم حول القضية المركزية للعالم العربي للإسلامي .

وفي العاصمة صنعاء انطلقت الحشود البشرية الهائلة من ساحة التغيير بصنعاء في مسيرتين رجالية ونسائية مروراً بجولة كنتاكي وجسر الصداقة وصولاً الى ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء حيث أقيمت فعالية جماهيرية حاشدة تم إحياؤها بالعديد من الكلمات والأناشيد المعبرة عن أهمية القضية والمناسبة .
1

وفي محافظة صعدة خرج مئات الآلاف من أبناء محافظة في يوم القدس العالمي وتجمع المشاركين في ساحة الثورة بصعدة حيث ألقى السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمة في المناسبة من خلال شاشة واسعة تم الإعداد لها .
قدس

وفي محافظة حجة احتشد الآلاف من أبنائها في حشد جماهيري لافت وغير مسبوق وخرجوا بعد صلاة الجمعة في مسيرة جابت شوارع المدينة .
وقالت المصادر لـ”يمني برس” إن إحياء المناسبة في المحافظة لم تقتصر على الخروج في المسيرة فحسب بل إن هناك فعاليات واُمسيات رمضانية بهذه المناسبة يحيونها الليلة في صالة “الرضي” وفي بعض المديريات أيضاً .
حجة2

وفي محافظة ذمار تجمع الآلاف من أبناء المحافظة وذلك بعد صلاة الجمعة في ساحة التغيير وسط المدينة .
وقالت المصادر أن المسيرة انطلقت من ساحة التغيير بصنعاء مروراً بخط رداع وشارع صنعاء تعز رددوا خلالها شعارات وهتافات مناوئة للعدو الصهيوني ومطالبين الشعوب العربية والإسلامية بالنهوض لتحرير المقدسات الإسلامية .

ذمار

وفي محافظة تعز خرجت جموع حاشدة بعد صلاة الجمعة انطلقت من جامع السعيدة باتجاه مبنى المحافظة معبرين عن رفضهم لسياسات تهويد القدس المحتلة حيت قام المتظاهرين بإحراق الاعلام الأمريكية والإسرائيلية مؤكدين أن العدو الصهيوني يسعى من خلال مخططاته الرامية الى تشتيت الانتباه عن قضية القدس الشريف .
تعز

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com