المنبر الاعلامي الحر

الجيش السوري يكسر حصاراً لداعش على قوات سورية في دير الزور استمر ثلاث سنوات

يمني برس – وكالات

قالت وكالة رويترز للانباء العالمية نقلاً عن وسائل إعلام رسمية : إن قوات الحكومة السورية تمكنت اليوم الثلاثاء من كسر حصاراً فرضه تنظيم داعش الإرهابي على قوات حكومية سورية منذ سنوات في مدينة دير الزور بشرق البلاد وهي واحدة من آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم المتشدد.

وأوضحت الوطكالة في تقرير لها : أن القوات السورية زحفت بالدبابات والقوات سريعا على جيب تسيطر عليه الحكومة بالمدينة حيث يحاصر داعش آلاف المدنيين والجنود السوريين منذ عام 2014.

وقال الإعلام الحربي لحزب الله أن”الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء تمكنوا من فك الحصار عن مدينة دير الزور الذي كان يفرضه تنظيم داعش منذ أكثر من 3 سنوات وذلك عقب التقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي بالقوات المتواجدة في الفوج 137 غرب مدينة دير الزور“.

وأفاد التلفزيون الرسمي والمرصد السوري لحقوق الإنسان أيضا بأن القوات السورية المتقدمة انضمت لقوات الحكومة المحاصرة في حامية على المشارف الغربية للمدينة.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن السكان داخل المدينة يحتفلون بتقدم الجيش. وقال المرصد إن المتشددين ما زالوا يحاصرون قاعدة جوية قريبة في جنوب المدينة وثلاثة أحياء مجاورة..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com