المنبر الاعلامي الحر

دبلوماسي دولي يكشف اعترافات لصالح عن مخطط إماراتي لإعادة نجله للحكم في اليمن

يمني برس – متابعات

كشف المغرد «نافذ» الذي يصف نفسه بأنه مقرب من أصحاب القرار، الخيانة التي تقوم بها الإمارات ضد السعودية في اليمن، وعلاقتها برئيس حزب المؤتمر الشعبي العام «علي عبدالله صالح».

وقال «نافذ» في سلسلة تغريدات عبر حسابه على «تويتر»: «كشف دبلوماسي دولي التقى الرئيس حزب المؤتمر علي صالح مؤخرا بأن صالح تحدث له صراحة بأن التنسيق كامل وممتاز مع دولة الإمارات»، مضيفا أن «الإمارات طمأنت صالح بشأن تخوفات كانت لديه حول بعض العمليات العسكرية وخاصة محافظة الحديدة».

ومضى قائلا: «تابع المسؤول على لسان علي صالح: بأن الإمارات وعدته بأنها ستمهد الطريق لعودة نجله أحمد للحكم وبأنها تعمل على تسويق الفكرة لدى السعودية».

وأوضح «نافذ» نقلا عن مصادره بأن «المسؤول الدولي نقل عن صالح قوله بأنه طرح في أحد لقاءاته مع الإماراتيين بأن السعودية تريد دخول الحديدة بأي وسيلة».

وتابع قائلا: «فكان رد المسؤولين الإماراتيين: لا تقلق فقرار الحديدة ليس بيد السعودية والشرعية».

وبحسب موقع الخليج الجديد، فإن السلطات الإماراتية رفعت الإقامة الجبرية عن «أحمد عبدالله صالح»، حيث غادر أبوظبي بشكل غير معلن، لزيارة أسرته المقيمة في العاصمة العمانية مسقط.

وقال الموقع نقلاً عن مصادر دبلوماسية أن «أحمد» قضي عدة أيام في السلطنة، قبيل عودته مجددا إلى العاصمة الإماراتية.

ولفتت المصادر إلى أن رفع الإقامة الجبرية عن نجل «صالح»، جاء تنفيذا لتوجيهات مباشرة أصدرها ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان».

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث حول رفع الإقامة الجبرية عن «أحمد صالح»، حيث سبق أن ذكرت مصادر يمنية أن الإمارات رفعت الإقامة الجبرية عنه، وسمحت له بالسفر إلى السويد، لكن مصادر مقربة من حزب «صالح» نفت الأخبار التي ترددت حول الأمر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com